رابط تقديم شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2020 thanwya emis gov eg

رابط تقديم شكاوى امتحانات الثانوية العامة thanwya emis gov eg ، حيث وفرت وزارة التربية والتعليم رابطا لتقديم الشكاوى والاستفسار حول امتحانات الثانوية العامة 2020.

شكاوى امتحانات الثانوية العامة

رابط الشكاوى والاستفسارات عن امتحانات الثانوية العامة ، جاء بعد انطلاق ماراثون الامتحانات يوم الأحد 21 يونيو ، ويستمر حتى يوم 21 يوليو المقبل.

تابع أيضا: حل بوكليت امتحانات الاقتصاد والإحصاء ثالثة ثانوي 2020

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة هذا العام 653ألف و398 طالبا، وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية.

للدخول إلى صفحة تقديم الشكاوى والاستفسارات اضغط هنا

وكشف الوزير أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم في لجان الامتحانات علي مستوى الجمهورية ، وأنه تم تعقيم اللجان وأوراق الامتحانات، قبل وبعد الامتحانات، كما كما وفرت الوزارة 25 مليون كمامة لتوزيعها على المترددين على اللجان، من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أكياس بلاستيكية لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

اجتماع متابعة وضوابط سير الامتحانات

وقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، بعقد اجتماع مع مديري عموم الإدارات التعليمية بالمحافظات، لمناقشة ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء انعقاد امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

تابع أيضا: مراجعة نهائية لغة انجليزية .. مراجعة ليلة الامتحان في الانجليزي ثالثة ثانوي

  وعند بدء الاجتماع، قدم الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، الشكر على جهود  المعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة وقيامهم بمهمة وطنية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا.

الدكتور طارق شوقي يتحدث عن الضوابط المتخذة لإحكام الرقابة في امتحانات الثانوية العامة

ضوابط تنفيذ الاجراءات الاحترازية باللجان

  وتم إرسال عدد من الضوابط لمديري عموم الإدارات التعليمية، والتي جاءت كما يلي:

    – تواجد كل من تم تكليفهم بأعمال الامتحانات بلجنة السير بحد أقصى الساعة السابعة والنصف (7:30) صباحًا، وارتداء جميع أدوات التعقيم (ماسك – واقي الوجه – جوانتي – غطاء الحذاء – التعقيم بالبوابة – قياس درجة الحرارة)، وتلك مسئولية مباشرة لكل من “رئيس لجنة السير – مراقب أول اللجنة – مراقب”.

  – تنفيذ الإجراءات ومتابعة تواجد المكلفين بأعمال الامتحانات بغرفة العمليات بالإدارة التعليمية في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا،هي مسئولية عضو لجنة الإدارة بلجنة السير، على أن يتم إرسالها لمديرية التربية والتعليم ومن ثم ترسل مجمعة لغرفة العمليات الرئيسية بالوزارة.

  – تكليف مدير الإدارة التعليمية بتوفير عدد (10) من المعلمين أو الإداريين وذلك لتنظيم الطلاب خارج لجنة السير، وذلك لمتابعة تباعد الطلاب خارج اللجنة، ويتم ذلك بالتعاون مع أفراد الشرطة المتواجدين في محيط اللجنة.

  – يتوجب علي جميع الملاحظين وأفراد أمن اللجنة التواجد بفناء المدرسة لمتابعة عملية تباعد الطلاب أثناء وبعد إتمام إجراءات التعقيم وذلك حتي الساعة التاسعة صباحًا وبعد انتهاء التعقيم يتم اصطحاب الطلاب إلى لجانهم في تواجد الملاحظين.  

– تواجد كل من “المعاونين – عدد (2) عامل – العضو القانوني باللجنة ” لمتابعة الطلاب أثناء التعقيم ببوابة التعقيم وقياس درجة حرارة الطالب واستلام الكمامة الطبية وكيس جيل التعقيم وكذلك ماكينة تغليف الأحذية وذلك تحت مسؤولية وإشراف مراقب أول اللجنة.  

– إضافة مهمة “ضبط جودة إلكتروني” على أن يسمح لعضو من التطوير التكنولوجي  (ليس لديه أقارب باللجنة حتى الدرجة الرابعة وكتابة إقرار موانع بذلك) بالتواجد من الساعة (7.30 صباحًا) حتى الساعة (9.30 صباحًا)، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.  

– يقوم عضو لجنة الإدارة بتوثيق ميعاد دخول الطلاب وإجراءات التعقيم الوقائية والنظافة الداخلية والخارجية بلجنة السير، على أن ترسل إلي لجنة الإدارة التابع لها.  

– تكليف التوجيه المالي والإداري بمتابعة الإجراءات المالية والإدارية الخاصة بأدوات التعقيم والمستلزمات الوقائية، وإعداد تقرير يومي مفصل يرسل إلى غرفة عمليات الإدارة التعليمية، والذي بدوره يرسل إلى غرفة عمليات المديرية ثم إلى غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة.

منصة مراجعات الثانوية العامة

كما كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، اليوم، عن منصة مراجعات الثانوية العامة والتي تحمل أسم “ثانوية دوت نت” وتوفر المنصة فيديوهات للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة، من الآن وحتى نهاية فترة الامتحانات.

ويمكن لجميع طلاب الثانوية العامة الدخول إلي المنصة من هنا

وأوضح وزير التعليم أن منصة ثانوية نت سوف تكون متوفرة مجانا لجميع الطلاب تحت رعاية الشريك الاستراتيجي للوزارة وهو البنك الأهلي المصري، وأشار شوقي خلا المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، بحضور وزير الدولة للإعلام حول امتحانات الثانوية العامة، أن المنصة تحتوي على فيديوهات مراجعة يقدمها نخبة من أكفاء معلمي وزارة التربية والتعليم.

للدخول إلى صفحة تقديم الشكاوى والاستفسارات اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.

موقع ادمودو يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم وتقديم الأفضل ، اضغط موافق للمشاركة في ذلك موافقالمزيد