إحالة واضعي امتحان الديناميكا للتحقيق بعد الفاء أحد الأسئلة

إحالة واضعي امتحان الديناميكا للتحقيق بعد الفاء أحد الأسئلة، بسبب خطأ اللجنة الفنية التي وضعت الامتحان، حيث لم تضع إجابة صحيحة ، وتقرر توزيع درجة السؤال الملغي.

خطأ فني في امتحان الديناميكا

فقد قررت وزارة التربية والتعليم إلغاء سؤال في امتحان الديناميكا الذي عقد اليوم، وذلك علي اثر خطأ من اللجنة الفنية المكلفة بوضع الامتحان، حيث أكدت مصادر بالوزارة أن السؤال اختياري، ولم يضع من قام بوضع الإجابة الصحيحة ضمن الاختيارات، والتي جاءت كلها خطأ، ومن المعروف أن ترتيب السؤال يختلف من نموذج إلى آخر في بوكليت الامتحان.

تابع أيضا: رابط تقديم شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2020 thanwya emis gov eg

وأوضحت الوزارة أن ترتيب السؤال حمل رقم 9 في النموذج(أ)، وجاء السؤال رقم 5 في النموذج (ب) ، وحمل السؤال رقم 1 في النموذج (ج)، بينما جاء السؤال رقم 15 في ترتيب أسئلة النموذج (د)، وقررت اللجنة الفنية لامتحان الديناميكا حاليا توزيع درجات السؤال على باقي أسئلة الامتحان حتى لا يضار أي طالب بسبب هذا الخطأ.

إحالة واضعي امتحان الديناميكا للتحقيق

حيث ارسل الدكتور رضا حجازي فاكسا لجميع غرف العمليات بالمديريات والإدارات التعليمية، تضمن إلغاء السؤال وتوزيع درجته، وتحويل اللجنة الفنية المسئولة عن وضع الامتحان للتحقيق.

وأكدت الوزارة أن امتحان مادة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة، سيكون وفق مواصفات الورقة الامتحانية، حيث يتضمن 18 سؤالا يجب الطالب في 28 صفحة داخل كراسة البوكليت، كما أنه مخصص لها 30 درجة، كفرع من فروع مادة الرياضيات التطبيقية.

امتحانات الإجراءات الصحية والاحترازية

وفي سياق متصل، أكدت وزارة التربية والتعليم، استمرار تطبيق كافة الاجراءات الصحية للوقاية من كورونا داخل لجان الامتحانات، على رأسها تعقيم اللجان باستمرار، إَضافة إلى تسليم الطلاب كمامات، مشددة على أن ضوابط حماية الطلاب لن تقل حتى انتهاء الامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، بعد خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل.

امتحانات الثانوية العامة 2020

وإلي الآن، أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية يوم الأحد 21 يونيو، و امتحان اللغة الأجنبية الأولى يوم الخميس 25 يونيو، بينما جاء امتحان الديناميكا اليوم الأحد 28 يونيو.

ويتضمن يوم الخميس 3 يوليو امتحان الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 7 يوليو، أما يوم الأحد 12 يوليو المقبل فيتضمن اختبار الكيمياء والجغرافيا.

وحسب الجدول المعدل لامتحانات الثانوية العامة، يؤدي الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس يوم الثلاثاء 14 يوليو ، فيما يتضمن يوم الأحد 19 يوليو امتحانات مواد الجيولوجيا وعلوم البيئة، الرياضيات البحتة وعلم النفس والاجتماع، وأخيرا يوم الثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

وحرصت وزارة التربية والتعليم علي تطبيق كافة الإجراءات الصحية لحماية الطلاب والمعلمين من وباء كورونا المستجد، حيث سلمت الوزارة ولجان الامتحان الطلاب والمعلمين كمامات ومطهرات وتم تعقيم اللجان والمقاعد داخلها وخارجها.

للدخول إلي منصة ” ثانوية دوت نت ” للمراجعة النهائية اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.

موقع ادمودو يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم وتقديم الأفضل ، اضغط موافق للمشاركة في ذلك موافقالمزيد