موعد بدء العام الدراسي 2021 وخطة نظام الدراسة في ظل كورونا

موعد بدء العام الدراسي 2021 وخطة نظام الدراسة في ظل كورونا، حيث عقد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، اجتماعاً “عبر الفيديو كونفرانس”، لمناقشة القرارات الخاصة بتنظيم الدراسة والإجازات للعام الدراسي المقبل 2020-2021.

موعد بدء الدراسة 2020-2021

تم عقد الاجتماع بحضور كل من الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير لشؤون التطوير التكنولوجي، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفني، وممثلي الوزارات المعنية.

تابع أيضا: فتح المنصة الرقمية لتدريب المعلمين 16-7 تعرف علي المواعيد

ووافق المجلس على أن تبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد 2020-2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020، وتنتهي يوم الخميس 24 يونيو 2021، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 (لمدة 15 يومًا).

الخطة الزمنية للعام الدراسي

وتضمنت القرارات أن يبدأ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2020-2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو 2021 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا).

تأتي قرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي في ظل انتشار جائحة كورونا، والتي أدت إلي تعليق الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام المنقضي، كما تم إلغاء امتحانات الترم الثاني، وتم استبدالها بنظام الأبحاث في تقييم مستوى الطلاب وتحديد النتائج.

تفاصيل نظام الدراسة في العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ – ٢٠٢١

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن الطلاب فى المرحلة الابتدائية من الرابع الابتدائي حتى السادس الابتدائى يعتمدون على التعليم الإلكترونى والقنوات التعليمية ومن لديهم إنترنت يستطيع التعليم إلكترونيا.

وأوضح أن الكثاقات التى وصلت إلى ٨٠ طالبا سوف تخفض إلى ١٥ طالبا فى الفصل وسيكون هناك مترين بين كل طالب وزميله. 

وأوضح أنه بالنسبة للمرحلة الإعدادية سوف يوزع الطلاب على ٣ مجموعات السبت والأحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس وسيكون  لكل صف له يومان فى الأسبوع ويوجد ٥ ملايين طالب فى هذه المرحلة، وطلاب المرحلة الثانوية يذهبون للمدرسة يومان فى الأسبوع ، مع توفير محتوى رقمى كبير والطلاب لديهم أجهزة التابلت.

أضاف وزير التربية والتعليم ، أن مكل مدرسة مختلفة عن غيرها وكل مدرسة سيكون لها حل خاص بها ، والوزارة ستضع الضوابط اللازمة لاكمال المحتوى الدراسي كله دون ان ننتقص من العملية التعليمية ولا من تعلم الطلاب.

وأوضح طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، ان نظام التعليم الجديد وصل حتى 3 ابتدائي ، وهذا النظام فيه اكثر من 8 مليون طالب ، ومن 4 ل 6 ابتدائي فيها 6 مليون طالب ، و5.2 مليون طالب حتى 3 اعدادي .

وقال وزير التربية والتعليم أن في هذا العام قد وفرت الوزارة عدد هائل من مصادر التعلم حسب المرحلة العمرية والادوات المتاحة لكل طالب .

فيديو مؤتمر وزير التربية والتعليم عن خطة الدراسة في العام الجديد

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.

موقع ادمودو يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم وتقديم الأفضل ، اضغط موافق للمشاركة في ذلك موافقالمزيد