أماكن وشروط تظلمات الثانوية العامة 2020 .. موعد وكيفية تقديم التظلمات

أماكن وشروط تظلمات الثانوية العامة 2020 .. موعد وكيفية تقديم التظلمات، حيث قام السيد وزير التربيه والتعليم العالى بإعتماد نتيجه الثانويه العامه لعام 2020 والتى تمثل نسبه 81.6% ، كما اعلن فى بيان رسمى له عن فتح باب التظلمات للطلاب الراغبين ف اعاده تصحيح اوارق اجابتهم والمقرر فتحه تبعا للسنوات الماضيه بعد ظهور النتيجه رسميا بثلاث ايام ، إذ تكون متاحة لجميع طلاب الثانوية العامة الذين أدوا امتحان الدور الأول سواء حصل على مواد أو على درجات قليلة أو في حالة الرسوب.

تظلمات الثانوية العامة 2020

وأوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتيجة الثانوية العامة 2020، تكون كما يلي:

  • يتقدم الطالب الراغب في تصحيح الماده الخاصة به بطلب التظلم لمديرية التعليم التي يتبع لها، حيث يتسلم المندوبون الطلبات من الطلبة وأولياء الأمور.
  • وبحلول موعد مراجعة التصحيح، يقوم الطالب بمراجعة المادة الخاصة به بحضور مستشار المادة، وذلك من خلال كود سرى يمنح للطالب فقط ولا يعرفه مستشار المادة الذي يعيد تصحيحها.
  • يمكن للطالب أن يحصل على صورة من ورقة الإجابة ليقوم بمراجعتها جيدا فيما بعد.
  • وخلال مراجعة المادة المطلوب تصحيحها، لابد أن يقوم الطالب بتدوين ملاحظات لديه في ورقة خارجية، ليتم تسليمها لمستشار المادة الذي سيعيد تصحيحها مرة أخرى بدوره ومطابقتها مع ورقة الإجابة الأصلية.
  • يمنع أي مدرس قد يصطحبه الطالب معه للاطلاع على ورقة الإجابة.
  • يحدد ميعاد ويوم محدد للكشف عن النتيجة بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذي يتبعه الطالب.
  • إذا ثبت حق الطالب في الحصول على درجات أعلى سترد إليه رسوم إجراء التظلم.

تابع أيضا: إعلان موعد بدء الدراسة 2021 والخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

ضوابط تقديم تظلمات الثانوية العامة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال العام الماضي، عدد من الشروط والضوابط لتقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة، ومن المتوقع أن يطرأ بعض التغييرات هذا العام نتيجة للظروف الاستثنائية التي نمر بها من تفشي لجائحة فيروس كورونا المستجد، كالتالي:

  • بعد أن يقوم الطالب بتقديم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها، يقوم مندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة مرفقًا بها بتقديم الإيصال الدال على السداد.
  • يلتزم الطالب الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.
  • تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

أماكن تقديم تظلمات الشهادة الثانوية العامة

نشرت وزارة التربية والتعليم عن أماكن تقديم التظلمات لطلاب الثانوية العامة والتي تبدأ غدًا، الثلاثاء، الموافق 26 يوليو الجاري، حيث أشارت الوزارة إلى أن  تقديم التظلمات لطلاب محافظة بنى سويف والفيوم والجيزة بكنترول السنية، وطلاب محافظة القاهرة بكنترول الحلمية، وطلاب محافظات كفر الشيخ، والغربية، ومطروح، وغرب الإسكندرية، وشرق الإسكندرية، والجمارك، وبرج العرب بكنترول الإسكندرية (أ).

فيما أوضحت الوزارة أن طلاب البحيرة، ووسط الإسكندرية، والعامرية، والعجمي، والمنتزه بكنترول إسكندرية (ب)، وطلاب محافظتي دمياط والشرقية بكنترول المنصورة (أ)، مشيرة إلى أن طلاب مدينة المنصورة بكنترول المنصورة (ب)، وطلاب محافظات الشرقية، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، شمال سيناء وجنوب سيناء بكنترول المنصورة (ج)، وطلاب محافظات أسيوط، سوهاج، أسوان بكنترول أسيوط (ب).

أماكن وشروط تظلمات الثانوية العامة 2020 .. موعد وكيفية تقديم التظلمات

ويمكنكم الاطلاع علي اهم وابرز مستجدات الساحة التعليمية من هنا

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.

موقع ادمودو يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم وتقديم الأفضل ، اضغط موافق للمشاركة في ذلك موافقالمزيد