نظام العمل في العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ – ٢٠٢١ في ظل جائحة كورونا

نظام العمل في العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ – ٢٠٢١ في ظل جائحة كورونا، حيث قام الدكتور طارق شوقي، وزير  التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بالإعلان أن غداً الساعة ٢:٠٠ ظهراً ، هو موعد البث المباشر لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على القنوات المصرية، والذي سيتم فيه عن توضيح تفاصيل العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ – ٢٠٢١ في ضوء الموقف الراهن لجائحة كورونا.

تفاصيل العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ – ٢٠٢١

تناول مؤتمر وزير التربية والتعليم عن خطة العام الدراي الجديد، التركيز على التعليم العام وكيفية التواجد في المدارس ومصادر التعلم المتنوعة خلال العام الدراسي ، وكذلك تحدث عن تفاصيل الثانوية العامة القادمة والمشروعات الكبرى قيد التنفيذ وتدريب المعلمين ونماذج اقتصادية جديدة لتطوير التعليم وإثابة السادة المعلمين وتنمية موارد الادارات والمديريات التعليمية لتطوير الخدمة التعليمية.

تابع أيضا : خطة نظام الدراسة في العام الدراسي الجديد 2020 – 2021 في ظل جائحة كورونا مؤتمر وزير التعليم

بالإضافة إلى ذلك، تم الحديث في مؤتمر وزارة التربية والتعليم عن عدد من الموضوعات ، مثل مدارس المتفوقين، مدرسة الضبعة، المدارس الخاصة والدولية والدبلومة الامريكية سوف يتم إلقاء الضوء عليها في مؤتمر آخر لاحق.

خطة نظام الدراسة في العام الدراسي الجديد 2020-2021

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن الطلاب فى المرحلة الابتدائية من الرابع الابتدائي حتى السادس الابتدائى يعتمدون على التعليم الإلكترونى والقنوات التعليمية ومن لديهم إنترنت يستطيع التعليم إلكترونيا.

وأوضح أن الكثاقات التى وصلت إلى ٨٠ طالبا سوف تخفض إلى ١٥ طالبا فى الفصل وسيكون هناك مترين بين كل طالب وزميله.

وأوضح أنه بالنسبة للمرحلة الإعدادية سوف يوزع الطلاب على ٣ مجموعات السبت والأحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس وسيكون لكل صف له يومان فى الأسبوع ويوجد ٥ ملايين طالب فى هذه المرحلة، وطلاب المرحلة الثانوية يذهبون للمدرسة يومان فى الأسبوع ، مع توفير محتوى رقمى كبير والطلاب لديهم أجهزة التابلت.

أضاف وزير التربية والتعليم ، أن مكل مدرسة مختلفة عن غيرها وكل مدرسة سيكون لها حل خاص بها ، والوزارة ستضع الضوابط اللازمة لاكمال المحتوى الدراسي كله دون ان ننتقص من العملية التعليمية ولا من تعلم الطلاب.

الإجراءات الإحترازية في العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ – ٢٠٢١

أما فيما يتعلق بالإجراءات الإحترازية الصحية خلال العام الدراسي الجديد، سوف يتم عرضها في مؤتمر مشترك مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي يوم الخميس القادم.

شاهد أيضا: نظام الدراسة خلال العام الدراسي الجديد 2020 – 2021 وخطة التعايش مع كورونا

أهم نقاط استعدادات التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم في اجتماع الفيديو كونفرانس مع مديري الادارات أن أهم النقاط التي سوف يتم التركيز عليها وهي كالتالي:
١- تحقيق التباعد بين الطلاب
٢- عدد الأيام متفاوت من مرحلة لمرحلة
٣- عدد الأيام على حسب الفراغات الموجودة
٤- ما سيتم عرضه غدا ليس الجدول النهائي
٥- صلاحية مدير المدرسة في اختيار الجدول وعدد الايام
٦- كل مدرسة هتاخد المقترح وتعمل جدولها
٧- مصادر تعلم جديده مع مراعاه أن الإنترنت ليس متاح للجميع
٨- التربية الرياضية موضوع رئيسي
٩- الجزء الكبير من الخطة يعتمد على تنويع مصادر التعلم و رفع جودتها
١٠- غلق السناتر وما ترتب عليه سنقوم بتعويض المعلم عن فقدان الدخل وليس كما تقول الاشاعات ( سيكون هذا العام عام مكافأة المعلم )
١٢- الجزء الخاص بالتعقيم و خلافه ستنظمه وزارة الصحة سوف الإعلان عنه في مؤتمر مشترك مع وزيرة الصحة.

وأوضح طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، ان نظام التعليم الجديد وصل حتى 3 ابتدائي ، وهذا النظام فيه اكثر من 8 مليون طالب ، ومن 4 ل 6 ابتدائي فيها 6 مليون طالب ، و5.2 مليون طالب حتى 3 اعدادي .

وقال وزير التربية والتعليم أن في هذا العام قد وفرت الوزارة عدد هائل من مصادر التعلم حسب المرحلة العمرية والادوات المتاحة لكل طالب .

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.

موقع ادمودو يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم وتقديم الأفضل ، اضغط موافق للمشاركة في ذلك موافق المزيد