الرابع الإبتدائي

بحث السياحة في مصر لصفوف المرحلة الإبتدائية من الثالث الي السادس الإبتدائي

قامت وزارة التربية والتعليم بتكليف طلاب المرحلة الإبتدائية (الثالث إلي السادس) الإبتدائي باعداد مشروع بحثي في اطار منظومة التعليم الجديدة ، ومن بين هذه الابحاث بحث عن السياحة في مصر ، الي جانب 3 موضوعات أخري يختار من بينها الطلاب موضوعا واحدا لتنفيذه ورفعه علي منصة التعليم الاجتماعية ادمودو Edmodo ونقدم لكم في هذا المقال المشروع البحثي عن السياحة.

السياحة في مصر

مقدمه مشروع بحث السياحة في مصر

تعتبر السياحة أحد أهم عناصر الدخل القومي في مصر كونها من اسهل وأهم الطرق لجذب العملة الصعبة من خارج البلاد ، حيث يقبل السياح من كل أنحاء العالم على مشاهده الآثار والمتاحف الأثرية والتاريخية الموجودة في مصر ، بالإضافة إلي السياحة العلاجية أيضا ، وكذلك السياحة الدينية فلكل زائر وسائح هدف من جولته السياحية في مصر، التي أصبحت مقصداً سياحياً كبيراً لكل السياح في العالم .

أنواع السياحة في مصر

تمتلك مصر أكبر عدد من المزارات السياحية التي تؤهلها لتكون مقصدا لعدد كبير من السياح ، حيث يمكنهم الاستمتاع بشتى انواع السياحة مثل السياحة الثقافية ، السياحة العلاجية والسياحة الدينية.

السياحة الثقافية في مصر

تعد مصر مقصداً سياحيا ثقافيا عبر حضارة عظيمة تتخطى 7000 سنه ، والتي يقصدها كل سكان العالم من مختلف الدول ، حيث يحرص السياح على زيارة مصر التي تعد أهم وأبرز مقصد سياحي في العالم بمعالمها الحضارية.

تابع أيضاً: بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي للصفوف الأول والثاني والثالث الإعدادي

وتأتي مكتبة الاسكندرية علي رأس مقاصد السياحة الثقافية، حيث تمتلك المكتبة كما هائلا من الكتب التراثية القديمة والمتون التاريخية الي جانب المخطوطات القديمة ، كل هذه الثروات الثقافية تجعل من المكتبة مقصدا سياحيا لكثير من محبي الثقافة السياحية.

بحث السياحة في مصر لصفوف المرحلة الإبتدائية من الثالث الي السادس الإبتدائي

وتمتلك مصر عددا من المتاحف الأثرية التي لها أثر عظيم بين دول العالم اجمع بسبب الحضارة الفرعونية القديمة، وقدمت كل علمها على جدران معابدها وقدمت العلم بالمجان إلى كل دول العالم عن طريق الرسومات على معالمها التاريخية والأثرية التي تنتشر في كل محافظات مصر والى رأسها اسوان والأقصر وكذلك القاهره ومتاحفها التي تجذب أنظار كل دول العالم.

تابع أيضا : بحث عن البيئة للصف الثالث الاعدادي المشروع البحثي للطلاب منصة ادمودو

السياحة الترفيهية في مصر:

تعد مصر من اهم الدول التي يعتبرها الزوار من كل دول العالم مقصد سياحي ترفيهي حيث يحضر الزائرون الى مصر للترفية والتنزة من خلال مشاهده الاماكن الترفية والتنزة فيها وعلى سبيل المثال يمكنهم زيارة شرم الشيخ التي تعد مقصد سياحي ترفيهي لكل دول العالم والتي يقصدها كل الزوار من خارج القاره الافريقة بسبب جمالها وتنظيمها في الوقت التي تنال فيه شواطئ الاسكندرية وكذلك دمياط الشهره العاليمة التي يقبل عليها السياح من كل دول العالم .

بحث السياحة في مصر لصفوف المرحلة الإبتدائية من الثالث الي السادس الإبتدائي

السياحة الدينية:

تمتلك مصر اعظم معالم السياحة الدينية في العالم اجمع فهي تعد مزيج من كل الثقافات الدينية في كل االعالم وملتقى كل الأديان السماوية التي ذكرت في القران الكريم وحفظها الله في آياته وأوصى باهلها خيرا .

بحث السياحة في مصر لصفوف المرحلة الإبتدائية من الثالث الي السادس الإبتدائي

 السياحة والاقتصاد:

تعتبر السياحة عنصراً أساسياً من عناصر الدخل القومي المصري ، كما تعد ابرز واهم مداخل العمله الصعبه في مصر يبحث عنها الجميع والتي يحرص ابناء المحافظات كالاقصر واسوان و اسكندريه ودمياط البحر الاحمر والغردقه وشرم الشيخ على استقبال الزوار من كل انحاء العالم وذلك في مساهمه منهم للارتقاء بمستوى السياحه و ادخال العمله الصعبه الى البلاد والعمل على رفعه عشان مصر وخاصه مع قدرتها السياحيه العائله التي تجعل من شهرتها نصيب كبير وسط دول العالم أجمع.

بحث السياحة في مصر لصفوف المرحلة الإبتدائية من الثالث الي السادس الإبتدائي

وقد اصبحت السياحة عنصراً رئيسياً من عناصر الدخل القومي والتي تجذب العمله الصعبه الى البلاد من خلال السياح القادمين من البلاد الاخرى الى مصر سواء كانت سياحة دينية أو علاجيه أو ترفيهية تثقيفه، ويحرص المصريين على الظهور بشكل مناسب لكل الزوار لجذب المزيد من السياح وكذلك جذب المزيد من الاموال عند العمل في السياحه والارتقاء السياحي يدخل الى مصر كل العملات الصعبه بشكل كبير مما يساهم في رفع اقتصاد البلاد .

سبل تنشيط السياحه في مصر

تسعى الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي للارتقاء بمستوى السياحه في مصر وخلق اماكن ترفيهية جديدة في الاماكن التي ذاع صيتها في كل دول العالم والتي يقصدها الجميع، الآن وفي العاصمة الجديدة اصبحنا نمتلك اكبر مسجد واكبر كنيسه ، وكذلك مجموعه من الكباري والطرق التي سهلت انتقال السياح من والى الاماكن الاثريه وكذلك الترفيهيه والمدن السياحيه وعلينا مصرين التعامل بكل حرص مع الزوار والسياح لتصدير صوره جيده للعالم اجمع وجذب المزيد من السياح في في اقل وقت مناسب مع العمل على خلق عناصر سياحيه جديده للارتقاء بالملف السياحي في مصر.

بحث السياحة في مصر لصفوف المرحلة الإبتدائية من الثالث الي السادس الإبتدائي

دعوة لزيارة مصر

بحث السياحة في مصر لصفوف المرحلة الإبتدائية من الثالث الي السادس الإبتدائي

خاتمة بحث السياحة

 في نهاية هذا الموضوع الذي تناولنا فيه ملف السياحة في مصر نختم موضوعنا بالتأكيد علي امتلاك مصر ثروة هائلة من الآثار والمعالم الاثريه وعلى راسها الاهرامات وابو الهول وبرج القاهره والتي تعد من عجائب الدنيا التي يقصدها الزوار من كل دول العالم ، واتمنى ان تستمر بلادنا في مكانتها السياحة والاقتصادية اللائقة بها ، وان نعمل على جذب المزيد من السياح لجذب المزيد من العملات الصعبه التي تعد دخل قومي للدولة المصريه وتساعد في تطوير البلاد في مختلف المجالات.

مصادر بحث السياحة

المصادر المستخدمة للحصول علي المعلومات في بحث السياحة هي:

1- الكتاب المدرسي

2- المكتبة الرقمية

3 – بنك المعرفة

4- موسوعة وكيبيديا

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *