افضل 10 مقدمات لمشروع بحث السياحة لجميع صفوف المرحلة الابتدائية

افضل 10 مقدمات لبحث السياحة لجميع صفوف المرحلة الابتدائية ، حيث ان بحث السياحة هو احد مشروعات البحث التي كلفت وزارة التربية والتعليم بها طلاب المرحلة الابتدائية ، ضمن اربعة موضوعات يختار الطالب احدعا ليقوم بتنفيذه ، سواء بمفرده او مع عدد من زملاءه ، بحيث لا يتعدي عددهم 5 طلاب للبحث الواحد.

مشروع بحث السياحة والابحاث الاخري جاء بديلا لامتحان الترم الثاني ، وذلك بعد تعليق الدراسة والغاء الامتحانات ، بسبب انتشار فيروس كورونا علي مستوي العالم.

مكونات المشروع البحثي

1- عنوان البحث : حيث يختار الطالب عنوان مناسب للموضوع الذي ينفذ فيه مشروعه البحثي.

2- الرقم التعريفي ( كود الطالب )

3 مقدمة موضوع مشروع البحث ، ونضع بين ايديكم بالاسفل افضل عشر مقدمات في موضوع بحث السياحة .

4- موضوع البحث : ويتضمن التعبير او تناول عدة عناصر تغطي كل المواد الدراسية.

5- كتابة جملة او فقرة اللغة الانجليزية وتكون متصلة بموضوع البحث.

6- النتائج ( ملخص او خاتمة البحث )

7 – المصادر : وهي المراجع التي اخذ الطالب محتوي مشروعه البحصي منها.

مقدمات لبحث السياحة

1- تمتلك مصر مقومات سياحية عدة :مناخا رائعا ، ونيلا فياضا ، وحضارة من أعرق الحضارات ، وأهلها كرماء وزائروها مهتم بهم ، فهى ملتقى السائحين،
وشتاؤها موعدهم ، يتنقلون فى ربوعها . فيا محبى السياحة فى كل مكان ، مرحبا بكم فى مصر بلد الأمن والأمان .

2
تعتبر مصر أكثر الأماكن العالمية التي تجتذب آلاف السياح سنويًا من كل أنحاء العالم، وتنشط في مصر السياحة الخارجية؛ في كل من القاهرة وأسوان والأقصر لأنها أماكن تحتوي على آثار نادرة تعود لحضار أكثر من 7 آلاف سنة، كما أنشأت مصر القرى والمنتجعات والفنادق العملاقة لاستيعاب هذا الكم الهائل من الأجانب يوميًا.

3
مصر بلد سياحى عظيم ، يأتيها السائحون من كل بقاع الدنيا ؛ لمشاهدة آثارها الخالدة؛ حيث تضم ثلث آثار العالم ، وتمتد حضارتها لأكثر من سبعة آلاف عام ؛ لذلك تعد السياحة فى وطننا الحبيب مصدرا رئيسيا من مصادر الدخل القومى الذى يجب أن نحافظ عليه بإكرام السائحين وحسن معاملتهم ؛ لأنهم ضيوف علينا.

4
تعدّ جمهورية مصر العربية من أكثر الدول التي تمتلك عمقاً حضارياً وتاريخاً زاخراً بالآثار والحضارات والإنجازات، وتحتل مكانةً مرموقة بين دول العالم أجمع بوصفها متحفاً مفتوحاً يمتلئ بمظاهر الحضارات المتعاقبة التي توالت عليها، بدء بالحضارة الفرعونية العريقة، ومروراً بالحضارة الرومانية والقبطية والإسلامية من فاطمية وغيرها.

5
مصر دولة محروسة من الله وهبها الله مناظر خلابة ، يعيش أهلها متعاونين، والسائحون يقبلون عليها من كل مكان ؛ لمشاهدة آثارها الخالدة

6
السياحة تعني أن ينتقل الشخص من بلد إلى آخر لأهداف كثيرة قد تكون ترفيهية هدفها الترويح عن النفس والتمتع بمظاهر الطبيعة وبديع صنع الخالقأو دينية أوثقافية أو علاجية أو غيرها، فيما قد تكون أيضاً سياحة جماعية يتشارك فيها مجموعة من الأفراد سفرهم، أو فردية يقوم بها شخص واحد.
7
السياحة هي تغيير مكان إقامة الفرد فترة من الزمان، لغايات عدّة قد يكون الترفيه عن النفس إحداها، وتكون السياحة بانتقال فرد أو مجموعة من الأفراد من مكان لآخر داخل البلاد ويُسمّى هذا النوع من السياحة بالسياحة الداخلية، فيما تُسمّى السياحة خارجية إذا انتقل السائح خارج حدود دولته لمدّة لا تزيد عن عام.

8
تعد مصر من أكثر الأماكن التي يسهل الوصول إليها في قارة إفريقيا، وهي تتصل بأوروبا وأمريكا الشمالية برحلات جوية منتظمة، ونتيجة لذلك يتدفق السياح إليها بشكل كبيرة للاستمتاع بمشاهدة الآثار المصرية القديمة التي استحوذت على اهتمام السياح والعلماء على مدى قرون، وقد أنشات الحكومة المصرية بنية تحتية تُسّهل للسياح زيارة المواقع التاريخية المختلفة فيها في جميع أوقات السنة.

9
تعتبر مصر واحدة من أهم الدول الثقافية والسياسية في منطقة الشرق الأوسط، كما أنَّ الحضارة المصرية القديمة شهيرة جداً في مختلف الأزمنة، مما دفع علماء الآثار لدراسة الآثار القديمة المنتشرة في مختلف المدن المصرية.

10
السياحة فى مصر من اهم مصادر الدخل القومى أن السياحة عبارة عن نشاط يقوم به فرد في مجموعة من الأفراد يتنقلون فيها من بلد الى بلد اخر ، او من مكان الى مكان أخر ، و ذلك يكون بغرض التعرف على الثقافات المختلفة والحضارات الخاصة مختلف الدول و التعرف على مختلف الثقافات الخاصة بشعوب هذه الدول و تكون ايضا من اجل الترفيه.

مشروع البحث والانتقال للسنة الدراسية التالية

أكد وزير التربية والتعليم انه يتوجب علي الطالب تنفيذ احد مشروعات البحث التي حددتها الوزارة وقبوله ، وشددت علي ان يكون البحث غير مكرر او منسوخ ، وذلك لكي يام قبوله وانتقال الطالب الي الصف الدراسي التالي،

وأوضح الوزير انه في حال عدم تنفيذ مشروع البحث فان البديل القانوني لذلك هو ان يؤدي الطالب امتحان الدور الثاني في جميع المواد.

ويمكن للطالب ان يستعين في تنفيذ مشروعه البحثي بمصادر عديدة من بينها الكتاب المدرسي ، بنك المعرفة ، المكتبة الرقمية ، الاصدارات العلمية ، بالاضافة الي البحث في الانترنت.

بحث الصف الخامس والسادس الابتدائي حل جزء الرياضيات في مشروع البحث للصف الخامس والسادس

لتحميل افضل 10 مقدمات لمشروع بحث السياحة اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.

موقع ادمودو يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم وتقديم الأفضل ، اضغط موافق للمشاركة في ذلك موافق المزيد