أخبار

معايير وضوابط تقييم الابحاث .. طريقة تقييم ابحاث الطلاب وموعد إعلان النتائج النهائية

كشفت وزارة التربية والتعليم عن معايير وضوابط تقييم الابحاث وكذلك طريقة تقييم أبحاث الطلاب وموعد إعلان النتائج النهائية ، ضمن منظومة المشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتي الثاني الثانوي ، بما فيهم طلاب الصف الثالث الإعدادي.

معايير وضوابط تقييم الابحاث

وحددت وزارة التربية والتعليم، معايير تقييم الأبحاث في اتباع القالب المعلن للمشروع، وتنوع مصادر المعرفة، وشمول المشروع لجميع العناصر والتخصصات، بحيث تكون نتيجة تقييم مشروع البحث اجتياز أو عدم اجتياز.

تابع أيضا: طريقة وخطوات تسليم البحث ورفعه علي منصة edmodo الكترونيا وتسليمه ورقياً

وجاءت معايير التقييم التي أعلنتها الوزارة كالتالي:
– تقوم فرق التقدير، على تقدير مشروعات البحث الورقية والإلكترونية للطلاب بمدارس غير مدارسهم الأصلية، لكل مدارس الابتدائي والإعدادي، والثانوي، والتعليم الخاص والدولي، والتربية الخاصة، والتعليم المجتمعي.

– تتم عملية تقييم مشروعات البحث داخل المدارس، وذلك بالنسبة لصفوف النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي العام للطلاب الذين لم يؤدوا الامتحان الإلكتروني، وذلك لكافة المشروعات البحثية الإلكترونية والورقية.

– تقييم الابحاث الإلكترونية يتم من خلال منصة ادمودو الإلكترونية.

– تقوم لجان التقييم بإعداد قائمة بأسماء الطلاب الذين تطابقت مشروعاتهم البحثية مع مشروعات أخرى أو مشروعات بحثية ليست من إعدادهم، وتعليق إعلان نتائجهم لحين اتخاذ الإجراءات القانوية اللازمة.

– التأكيد علي أن تقوم كل مدرسة بالاحتفاظ بالمشروعات البحثية للطلاب، باعتبارها أوراق امتحانية رسمية مع تطبيق كافة القواعد المنظمة لتلك العملية.

– يتولى مدير التعليم العام في كل مديرية تعليمية مهمة إعداد تقرير إلكتروني عن كل مرحلة (تسليم المشروعات البحثية، تقييم الابحاث ، إعلان النتيجة) لكل مدرسة، تمهيداً لرفعها لوزارة التربية والتعليم.

تابع أيضا : برنامج كشف تطابق الأبحاث .. افحص بحثك قبل تسليمه أو رفعه علي ادمودو حتي لا يتم رفضه

معايير وضوابط تقييم الابحاث .. طريقة تقييم ابحاث الطلاب وموعد إعلان النتائج النهائية
معايير وضوابط تقييم الابحاث .. طريقة تقييم ابحاث الطلاب وموعد إعلان النتائج النهائية

موعد إعلان نتيجة مشروعات الابحاث

وفيما يتعلق بإعلان نتيجة العام الدراسي، أكدت الوزارة، أنه  بالنسبة لصفوف النقل من الثالث الابتدائي إلى الثاني الإعدادي، فسيتم إعلان نتيجة العام الدراسي أسوة بما هو متبع في الأعوام السابقة، وذلك في موعد أقصاه أسبوع من انتهاء فترة تسليم مشروعات البحث.

أما يخص النسبة الشهادة الإعدادية فسيتم إعلان النتيجة بعد انتهاء لجنة النظام والمراقبة من أعمالها وتسليمها لمدير المديرية لاعتمادها من المحافظ.

وأما طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، الذين لم يؤدوا الامتحان إلكترونيًا، تعلن النتيجة بعد تقدير المشروعات البحثية في مدة أقصاها أسبوعين من انتهاء فترة التسليم.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *