تمديد فترة تسليم الأبحاث إلي 18 مايو 2020 | رفع وتسليم مشروع البحث ورقيا وإلكترونيا

تمديد فترة تسليم الأبحاث إلي 18 مايو 2020 .. رفع وتسليم مشروع البحث ورقيا وإلكترونيا ، حيث اعلن السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مساء اليوم الأربعاء 13 مايو السماح برفع وتسليم الأبحاث إلي يوم الاثنين الموافق 18 مايو 2020.

تمديد فترة تسليم الأبحاث

وقد نشر السيد وزير التربية والتعليم علي صفحته الشخصية علي موقع فيس بوك منشورا اعلن فيه عن تمديد فترة تسليم الأبحاث إلي 18 مايو 2020 ، سواء رفع أوتسليم مشروع البحث ورقيا أوإلكترونيا ، ويأتي ذلك ضمن مراعاة وزارة التربية والتعليم للظروف التي تمر بها البلاد ، وحرصا علي سلامة الطلاب والمواطنين ، وكذلك علي مصلحتهم في تنفيذ المشروعات البحثية.

تابع أيضا : رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة بكود الطالب موقع وزارة التربية والتعليم

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق عن تكليفها الطلاب من الصف الثالث الابتدائي إلى الثالث الإعدادي وكذلك طلاب النقل بالمدارس الفنية ، بتنفيذ احد مشروعات البحث التي أعلنت عنها كبديل عن امتحانات الترم الثاني ، بعد قرار تعليق الدراسة وإلغاء الامتحانات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

تابع أيضا: قائمة أرقام الدعم الفني لمنصة ادمودو للاستفسار والشكاوى حول مشروع البحث

تمديد فترة تسليم الأبحاث إلي 18 مايو 2020 | رفع وتسليم مشروع البحث ورقيا وإلكترونيا

معايير وضوابط تقييم الأبحاث

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت معايير تقييم الأبحاث في اتباع القالب المعلن للمشروع، وتنوع مصادر المعرفة، وشمول المشروع لجميع العناصر والتخصصات، بحيث تكون نتيجة تقييم مشروع البحث اجتياز أو عدم اجتياز.

وجاءت معايير التقييم التي أعلنتها الوزارة كالتالي:
– تقوم فرق التقدير، على تقدير مشروعات البحث الورقية والإلكترونية للطلاب بمدارس غير مدارسهم الأصلية، لكل مدارس الابتدائي والإعدادي، والثانوي، والتعليم الخاص والدولي، والتربية الخاصة، والتعليم المجتمعي.

تابع أيضا: برنامج كشف تطابق الأبحاث .. افحص بحثك قبل تسليمه أو رفعه علي ادمودو حتي لا يتم رفضه

– تتم عملية تقييم مشروعات البحث داخل المدارس، وذلك بالنسبة لصفوف النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي العام للطلاب الذين لم يؤدوا الامتحان الإلكتروني، وذلك لكافة المشروعات البحثية الإلكترونية والورقية.

– تقييم الأبحاث الإلكترونية يتم من خلال منصة ادمودو الإلكترونية.

– تقوم لجان التقييم بإعداد قائمة بأسماء الطلاب الذين تطابقت مشروعاتهم البحثية مع مشروعات أخرى أو مشروعات بحثية ليست من إعدادهم، وتعليق إعلان نتائجهم لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

– التأكيد علي أن تقوم كل مدرسة بالاحتفاظ بالمشروعات البحثية للطلاب، باعتبارها أوراق امتحانية رسمية مع تطبيق كافة القواعد المنظمة لتلك العملية.

– يتولى مدير التعليم العام في كل مديرية تعليمية مهمة إعداد تقرير إلكتروني عن كل مرحلة (تسليم المشروعات البحثية، تقييم الابحاث ، إعلان النتيجة) لكل مدرسة، تمهيداً لرفعها لوزارة التربية والتعليم.

Similar Posts