قرارات مجلس الوزراء اليوم : تأجيل موعد عقد امتحانات الثانوية العامة

ننشر قرارات مجلس الوزراء اليوم بعد عقد اجتماع لبحث الإجراءات التي ستحددها الدولة بالنسبة للثانوية العامة خصوصا ومواجهة فيروس كورونا بشكل عام ، أثناء فترة عيد الفطر المبارك وما بعدها.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

حيث عقد المهندس مصطفى مبدولي رئيس مجلس الوزراء ، مؤتمرا صحفيا اليوم ، قال فيه : إنه في ضوء الأزمة العالمية الخاصة بفيروس كورونا، فإن كل الإجراءات التي تتخذها الحكومة لمواجهة الفيروس هدفها المحافظة على عجلة الحياة واستمرارها.

تابع أيضا: خطوات وشروط تسليم مشروعات بحث التعليم الفني لسنوات النقل

وأضاف مبدولي أن الأهم هو ما سيتم بعد إجازة عيد الفطر، لأنها ستمثل الوضع الذي سنتحرك فيه كدولة وحكومة، مشيرا إلى أن العالم كله أصبح يتحرك نحو كيفية التعايش مع الفيروس.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه يجب أن ندرك أن فيروس كورونا لن يختفي ويجب أن نتعايش معه بما يضمن سلامة المواطنين.

تأجيل موعد عقد امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم تأجيل بدء انعقاد امتحانات الثانوية العامة هذا العام لمدة أسبوعين.

وأضاف شوقي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمجلس الوزراء، إن قرار التأجيل جاء لسببين، منها الحرص على سلامة الطلاب، وإحكام إجراءات التأمين والتطهير للجان، موضحا أن السبب الآخر هو عودة الحياة لطبيعتها منتصف يونيو المقبل.

تابع أيضا: طلاب الخارج .. طرق رفع وتسليم مشروع البحث إلكترونيا رابط منصة ادمودو

وأعلنت وزارة التربية والتعليم اتخاذها إجراءات الوقائية اللازمة لحماية الطلاب والمراقبين من فيروس كورونا، أبرزها تقليص عدد الطلاب في اللجان إلى ١٤، وتوزيع كمامات وقفازات على الطلاب، وتوفير بوابات تعقيم على مدخل اللجان، وتعقيم اللجان قبل وبعد الامتحانات.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

قال مصطفى مبدولي، رئيس مجلس الوزراء، الأحد، إنه سيتم إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد في الدولة، وستكون قاصرة على العاملين بالمسجد، وستقام الشعائر حتى يراها المواطنين عبر وسائل الإعلام المرئي والمسموع.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم تطبيق إلزام ارتداء الكمامة خلال التواجد في وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، وسيكون هناك لجنة مشكلة من المجموعة الطبية تضم وزراء التعليم العالي، والصحة، ومستشار رئيس الجمهورية لمراجعة ارتداء الكمامة القماش، وتم التنسيق مع الصناعة على تشجيع المصانع المصرية على تصنيع الكمامة القماش لتوفيرها للمواطنين خلال المرحلة القادمة.

تابع أيضا: الآن .. رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة بكود الطالب موقع وزارة التربية والتعليم

وأضح مبدولي إنه تم التوافق إن ما بعد إجازة العيد وعودة الحياة من بعد 30 /5 ستكون هناك إجراءات احترازية للتعايش مع فيروس كورونا، أهمها ارتداء الكمامة عندما نتواجد في أماكن عامة أو بها تكدسات من المواطنين، وستكون إجبارية، وسيعلن خلال الفترة المقبلة قرار بالعقوبات حال عدم الالتزام بها داخل أي منشأة، وينطوي على وجود عدد من المواطنين بها.

وأضاف، في المؤتمر الصحفي، أن التجمعات في عيد الفطر قد تؤدي إلى انتشار الفيروس، وأن الإجراءات التي تم اتخاذها هدفها تقليل عملية انتشار الفيروس.

وتابع قائلا : أنه بداية من الأحد المقبل وحتى الجمعة 29 مايو، سيتم غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم والمناطق التي تقدم الخدمات الترفيهية والشواطئ، مع بدء الحظر من الساعة الخامسة مساءً.

وأكد أنه سيتم إيقاف كل وسائل النقل والتنقل بين المحافظات.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه اعتبارا من منتصف يونيو سيتم الإعلان عن عودة الأنشطة الرياضية ومراكز الشباب.

وأشار مدبولي إلي أنه سيتم النظر في عودة فتح المطاعم بإجراءات احترازية أيضًا إلى جانب عودة الشعائر الدينية في دور العبادة.

Similar Posts