رحيل الشيخ صالح كامل عاشق مصر وزوج الفنانة صفاء أبو السعود

رحل عن عالمنا رجل الأعمال الشهير الشيخ صالح كامل عاشق مصر وزوج الفنانة صفاء أبو السعود، حسب ما أفادت قناة العربية السعودية، في نبأ لها، مساء الاثنين، بوفاة رجل الأعمال السعودي الشهير صالح كامل، عن عمر ناهز 79 عامًا، وهو أحد أهم المستثمرين السعوديين في مجال الإعلام.

رحيل الشيخ صالح كامل عاشق مصر

الشيخ صالح عبدالله كامل هو احد رجال الأعمال وأحد المستثمرين السعوديين المشهورين في مجال الإعلام وذلك من خلال مؤسسة ART راديو وتلفزيون العرب، ولد عام 1941م في مكة المكرمة، لعائلة كانت تعمل بالطوافة، وكان والده يعمل مديراً عاماً لديوان مجلس الوزراء.

نبذه سريعه عن الشيخ صالح كامل

تلقى الشيخ صالح كامل تعليمه الابتدائي والمتوسط في مدينتي مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة. حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض 1383هـ، 1963م.

أثناء دراسته، أنشأ مؤسسة صغيرة باسم «دار ومكتب الكشاف السعودي» وبدأ حياته العملية بالطوافة مهنة عائلته، ومن ثم التحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث عمل بإدارة رعاية الشباب، وبعدها بفترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية.

بعد عشر سنوات من العمل في وزارة المالية، أنهى حياته العملية بالعمل الحكومي واتجه إلى القطاع الخاص، الذي توفق فيه حتى أصبح يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في المملكة وفي نحو 45 دولة في مختلف أنحاء العالم.

نجوم الفن والإعلام ينعون صالح كامل

نعي عدد كبير من نجوم الفن والإعلام رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل ، الذي توفاه الله أمس عن عمر 79 عاما.

وعبر الكثير من النجوم والفنانين عبر صفحاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم الشديد لوفاته.

  • الفنانة شهيرة :
    عبرت الفنانة شهيرة عن حزنها الكبير وكتبت علي حسابها علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلة: “بدموع عنيي أنعي للأمة العربية رجل من أشرف الرجال وقف مع مصر كثيرا موقف الرجال الذين يعشقون مصر وله فضل كبير علي الإعلام والإعلاميين وكان له موقف معي شخصي لا أنساه عندما شاهد لي برنامج مع زوجته صفاء أبو السعود وأعجب بنقاشي الديني وطريقتي السمحة في الأداء علي حد قوله”.

    وأضافت : “رحمة الله عليه وأنتج لي برنامج ديني علي مستوي عالي إخراج المبدع عمر زهران ولاقي نجاحا كبيرا وخاصه في الدول الأوروبية وكان سندا للبرنامج وفخورا به، كثيرون يدينون بالفضل لهذا الرجل المحترم أسأل الله لك العفو والرحمة ويرزقك الجنه ونعيمها ويجعل قبرك روح وريحان ويسكنك الفردوس الأعلى يارب خالص العزاء للفنانه صفاء أبو السعود وبناتها”.
  • الفنان محمد صبحي:

الصفحة الرسمية للفنان محمد صبحي نعت الشيخ صالح كامل قائلة: “لا حول ولا قوة إلا بالله .. إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون رحل اليوم الشيخ صالح كامل الصديق والأب والمعلم وحبيبي الرجل الفاضل كنت صاحب فضل عليا بعد الله سبحانه وتعالي في تقديم مسلسل ونيس”.


وأضاف: “وأثلجت صدري اليوم برسالتك الصوتية لتهنئتي بالأيام المقترحة.. وتداعبني كعادتك.. وأرسلت لك الرد برسالة صوتية لأداعبك.. وأقول لك كم أحبك واعترف بفضلك في تقديم أروع مسلسل عربي عن الأسرة يوميات ونيس بقناة الـ ART .. كنت محباً عاشقاً لمصر وأعطيتها الكثير من الإخلاص.. وبعدها بساعات أراد الله أن ترحل.. وتتركني مع رسالتك الصوتية التي ظللت أسمعها عشرات المرات”.


وختم صبحي نعيه قائلا: “لا نملك إلا الدعاء لك رجل الخير والإنسان الذي امتلك إنسانية العالم.. عزائي للأسرة الكريمة وندعو لهم بالصبر والسلوان”.

  • الفنانة إلهام شاهين:

كما قدمت الفنانة إلهام شاهين، التعازي لأسرة رجل الأعمال السعودي الراحل الشيخ صالح كامل ، قائلة: “تعازينا الحارة إلى الفنانة صفاء أبو السعود والأسرة فى وفاة الشيخ صالح كامل .. اللهم اجعل مثواه الجنة وصبر أهله ومحبيه على فراقه”.

  • الفنانة الكبيرة يسرا:
    ونشرت الفنانة يسرا علي حسابها الخاص علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون الشيخ صالح كامل في ذمة الله.. لقد فقدنا قيمة عظيمة ومشرفة لها أثر كبير في الوطن العربي. خالص عزائي لزوجته السيدة صفاء أبو السعود ولجميع أبنائه والشيخ عبدالله كامل والسيدة هديل وجميع أفراد العائلة المالكة و لأهل المملكة العربية السعودية ولنا جميعاً.. تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته”.
  • الفنانة غادة عبد الرازق:

نعت الفنانة غادة عبد الرازق الشيخ صالح كامل وقدمت العزاء لأسرته عبر حسابها بموقع إنستجرام، قائلة: “انتقل إلى رحمة الله الشيخ صالح كامل عزائنا للأسرة الكريمة ورحمة الله عليه في هذه الأيام المفترجة”.

  • الإعلامية بوسي شلبي:

كتبت الإعلامية بوسي شلبي على حسابها الخاص على فيسبوك: “بكل الحزن أنعى صاحب الفضل على كل الإعلاميين.. انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ صالح كامل .. إنا لله وإنا إليه راجعون.. حبيب المصريين رجل الخير”.

  • الفنان محمد هنيدي:
    أعرب الفنان محمد هنيدى، عن حزنه الشديد لوفاة الشيخ صالح كامل ، عبر حسابه بموقع التدوينات المصغر تويتر، قائلاً: “البقاء لله في الشيخ صالح كامل .. نسأل الله أن يتغمده برحمته وأن يدخله فسيح جناته”.

Similar Posts