زوجة الشهيد خالد مغربي ” دبابة ” وأحداث ” كمين البرث ” في الاختيار

زوجة الشهيد خالد مغربي ” دبابة ” وأحداث ” كمين البرث ” في الاختيار ، حيث تم عرض حلقة ملحمة الكمين بقيادة الشهيد أحمد منسي ، وكان مغربي ، مرعب الإرهابيين، أحد شهداء الملحمة التي جسدها المسلسل بقيادة النجم أمير كرارة.

الشهيد خالد مغربي ” دبابة “

البطل الشهيد نقيب خالد محمد كمال المغربي، الشهير بـ”دبابة”، ضابط قوي البنية، يحبه زملائه، عاهد نفسه ووطنه على حماية ترابه حتى آخر نفس في عمره، ووفى بوعده حينما استشهد في ملحمة كمين البرث بشمال سيناء على يد الإرهاب الجبان.

وبشكل رائع جسدت الحلقة 28 من مسلسل “الاختيار” بطولة النجم أمير كرارة وإخراج بيتر ميمي ، التي عرضت، الليلة، مسرح الملحمة التي حدثت منذ ما يقارب الـ3 سنوات، بقيادة البطل أحمد صابر منسي ورجاله الشجعان، ومن بينهم خالد مغربي، الذي جسد دوره الفنان محمد حمدي، وجاءت لحظة استشهاده بعد انفجار المدرعة التي كان يستقلها.

تابع أيضا: رحيل الشيخ صالح كامل عاشق مصر وزوج الفنانة صفاء أبو السعود

كلمات أغنية “قالو إيه” تقول “خالد مغربي دبابة، أسد وجنبه إحنا غلابة” تغنى بها الكبار والصغار، ليخلدوا بطولات “مغربي” الذي ضحى من أجل وطنه، حسبما قالت والدته، لافتة إلى أنها لم تتمكن من رؤية حلقة المسلسل، لأنها مريضة وتخشى أن تزيدها الحلقة حزنا وتزداد حالتها المرضية.

خالد مغربي يودع أهله

المرة الأخيرة التي ودع فيها مغربي والدته كان حارًا أكثر من المتوقع، ترك زوجته عندها، وودعها كأنه كان يعلم أنه لن يراها مرة ثانية، وقال لها قبل مغادرته، “جهزي نفسك هتبقي أم الشهيد، ومتقلقيش أنا واخد حقي قبل ما أموت تالت ومتلت وقتلت منهم ياما”، على حد قوال والدته.

جنازة الشهيد البطل “مغربي” كانت مهيبة، وكان قبره باردًا كما وصفته والدته، التي أخبرها بوصيته استشهاده، حيث قالت والدته “قاللي يا ماما إوعي تعيطي أم الشهيد بتزغرط، أهم حاجة تربي ابني، وتأكلوا الناس اللي تعرفوها واللي متعرفهمش، كنت بخاف عليه من حب الناس ليه”، قال لها ذلك وهو يبتسم، حيث اختار وطنه وما عند الله ووهب نفسه للدفاع عن كل شبر في تراب أرضه.

مشاهد حقيقية من ملحمة كمين البرث

” دبابة ” وحلم الشهادة

كان حلم الشهادة يراود مغربي ، حتى أنه طلب من شقيقته ذبح عجل وتفريقه على الفقراء عند استشهاده، فضلًا عن تحامله على نفسه، برغم أنه مريض بالغضروف في ظهره ولكنه كان يحب مهمته، وتقول شقيقته: “كان قلبه أبيض وعمره ما يجيب سيرة حد، ويصالح الناس على بعض، ويمشي في الخير، ويجبر بخاطر أي حد”.

زوجة الشهيد خالد مغربي وحلقة استشهاده

زوجة الشهيد خالد مغربي الشهير بـ”خالد دبابة”، رضوي مجدي، قالت عن لحظة استشهاده التي تم تجسيدها بمسلسل “الاختيار”: “لحظة استشهاده كنت أشعر إنني أراه في الحقيقة وبقوله ارجع عشان خاطر ابنك وبنتك اللي مشفتهمش”.

واستضافت الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج “كل يوم” المذاع على شاشة “إكسترا نيوز” في مداخلة هاتفية، زوجة الشهيد التي قالت : “ناس كتير تحدثوا معي بعد الحلقة ولا أعرفهم، وقالوا إنهم قرأوا له القرآن .. حاجة زي دي فرحتني وأسعدتني .. والأطفال الصغار وجدوا لهم قدوة بجد يتعلموا منها حب الوطن”.

وأضافت أنها تتابع أحداث مسلسل “الاختيار” منذ بدايته، وكانت قلقلة من مشهد استشهاد زوجها، مؤكدة أن رسالة المسلسل وصلت لكل الناس. 

وتابعت زوجة البطل قائلة : “نفسى ابني يكمل مسيرة والده ويروح سيناء وتكون انتهت من الإرهابيين التكفيريين”.

Similar Posts