بث مباشر .. مؤتمر وزير التربية والتعليم عن امتحانات الثانوية العامة
أخبار

بث مباشر .. مؤتمر وزير التربية والتعليم عن امتحانات الثانوية العامة

بث مباشر .. مؤتمر وزير التربية والتعليم عن امتحانات الثانوية العامة، حيث يعقد المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم في تمام الساعة الخامسة عصرًا، ويتم بثه علي القنوات المصرية بخصوص إجراءات انعقاد امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الاستثنائي.

مؤتمر وزير التربية والتعليم

حيث يقوم الدكتور طارق شوقي من خلال مؤتمر وزير التربية والتعليم عن امتحانات الثانوية العامة، بالإعلان عن كل الإجراءات والتجهيزات التي قامت بها الوزارة من أجل عقد امتحانات الثانوية العامة في تلك الظروف الاستثنائية.

تابع أيضا: فيلم امتحانات الثانوية العامة 2020 .. آليات إجراء الامتحانات في ظل وباء كورونا

وكان الدكتور الوزير قد أكد مرارا علي موعد امتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ في موعدها يوم 21 يونيو الجاري بدون تغيير ولا تأجيل .

إجراءات أداء امتحانات الثانوية العامة في ظل وباء كورونا

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن استعدادات الوزارة لمواجهة فيروس كورونا خلال امتحانات الثانوية العامة 2020 والتي مقرراً لها أن تبدأ ٢١ يونيو المقبل.

وقال شوقي أنه طالب بتوفير 33 مليون كمامة و17 ألف جهاز قياس الحرارة استعدادًا للامتحانات، مشيرًا إلى وجود بوابات معقمة لدخول الطلاب إلى اللجان فضلا عن وجود مطهرات سيتم توزيعها على الطلاب.

وأوضح الوزير أن اللجنة العليا لإدارة أزمة وباء كورونا ترى إنه لا يوجد أي مكاسب من تأجيل الامتحانات، خاصة وأن فيروس كورونا سيعيش معنا، لذا فان الدولة في طريقها لعودة الأنشطة سواء المقاهي والفنادق والأنشطة الرياضية والمساجد وغيرها ، وذلك ينطبق على التعليم أيضا- حسب كلامه.

استثناءات امتحانات الثانوية العامة

وأشار الوزير إلى وجود استثناء لأصحاب الظروف الخاصة، لدخول امتحان الدور الثاني بنفس الدرجات، أو التأجيل للعام المقبل، مؤكدا أن وزارة الصحة مطمئنة للإجراءات الاحترازية في ظل عدم انتهاء أزمة وباء كورونا والسعي  للتعايش معها .

وأوضح شوقي أن هناك لجان بها 8 طلاب وآخري 12، كاشفا أنه تم إعداد وتصوير محاكاة لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، في فيلم سيتم بثه مطلع الأسبوع المقبل، كرسالة طمأنه للطلاب وأولياء الأمور.

مواعيد أداء الامتحانات طبقا لجدول الثانوية العامة

وطبقا للجدول الجديد الذي نشرته وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة فإن مواعيد أداء الامتحانات ستكون كالتالي :

  • الأحد 21 يونيو 2020 : اللغة العربية و التربية الدينية
  • الثلاثاء 23 يونيو 2020  : الاقتصاد والإحصاء
  • الخميس 25 يونيو 2020 : اللغة الأجنبية الأولي
  • الأحد 28 يونيو 2020 : الديناميكا
  • الخميس 3 يوليو 2020 : الأحياء و الاستاتيكا و الفلسفة
  • الثلاثاء 7 يوليو 2020 : الفيزياء والتاريخ
  • الأحد 13 يوليو 2020 : الكيمياء والجغرافيا
  •  الثلاثاء 14 يوليو 2020 : اللغة الأجنبية الثانية و التربية الوطنية
  • الأحد 19 يوليو 2020 : الجيولوجيا و التفاضل و علم النفس
  • الثلاثاء 21 يوليو 2020 : الجبر والهندسة الفراغية

Similar Posts