رسمي وخاص .. رابط وخطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2021

رسمي وخاص .. رابط وخطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2021 ، حيث حددت وزارة التربية والتعليم خطوات التقدم إلكترونيا للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل للالتحاق بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاص” للعام الدراسي 2020/2021.

تقديم للصف الأول الابتدائي 2021

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة للتقديم في المدارس الرسمية، يتم التسجيل من 1 يونيو الحالي حتى 30 يونيو 2020، ويتاح لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة، وذلك من خلال تسجيل الدخول بالرقم القومي الخاص بالطفل المتقدم ، وفي حالة مواجهة ولي الأمر صعوبة في التسجيل الإلكتروني، يمكن التوجه إلى المدرسة التي يرغب في القدم لها ومعه ” صورة شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم والشهادة الأصلية عليها وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر وصورة منها لتتولى وحدة المعلومات بالمدرسة تسجيل رغبة الالتحاق إلكترونيا.

رابط التقديم للصف الأول الابتدائي إلكترونيا من هنا

وزارة التربية والتعليم فتحت باب التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال إلكترونيًا بدءًا من أول شهر يونيو الجاري حتى يوم ٣٠ من الشهر الجاري.

تابع أيضا: رابط التسجيل الجديد رياض الأطفال 2020 – 2021 بالرقم القومي KG1 جميع المحافظات

حيث يتم التقديم للصف الأول الابتدائي من خلال الرابط الذي وفرته وزارة التربية والتعليم بالأسفل.

يشار إلى أنه إذا لم تقم بإدخال جميع المعلومات الخاصة بطلاب السنة الأولى المتقدمين للمدرسة الابتدائية ، فسيتحمل مسؤولو المدرسة المسؤولية القانونية.

رسمي وخاص .. رابط وخطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2021

الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الابتدائي

أوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان لها الأوراق المطلوبة من أولياء الأمور للتقديم لأبنائهم في الصف الأول الابتدائي ونضعها بين أيديكم كالتالي :

  • ملف التقديم مستوفي الدمغات المطلوبة.
  • عدد 4 صور شخصية مقاس 4×6 للطالب.
  • شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة للطالب.
  • سجل التأمين الصحي للطالب.
  • صورة بطاقة لكل من الأب والأم.

للعلم، لا يزال باب التقديم للصف الأول الابتدائي مفتوح أمام أولياء الأمور الذين يبحثون لابنهم عن مدرسة متميزة سواء كان مدرسة حكومية أو خاصة أو تجريبية أو لغات، وتختلف المدارس حسب موقعها فلكل محافظة مجموعة من المدارس لذلك يجب أن يتقدم الطالب تبعا للمنطقة داخل محافظته.

وفي هذا الإطار، أصدر المتحدث الرسمي باسم بوزارة التربية والتعليم تصريحا قال فيه أن باب التقديم للصف الأول الابتدائي 2020 مازال مفتوحا أمام أولياء الأمور للتقديم  لأبنائهم الطلاب من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وأضاف أن التقديم سيظل متاحا ومتوفرا أمام أولياء الأمور حتي نهاية شهر يونيو الجاري.

صفحة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي إلكترونيا من هنا

التعليقات مغلقة .

موقع ادمودو يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم وتقديم الأفضل ، اضغط موافق للمشاركة في ذلك موافق المزيد