اعتذارات الثانوية العامة 2020 .. شروط الاعتذار وموعد تقديمه

اعتذارات الثانوية العامة 2020 .. شروط الاعتذار وموعد تقديمه، ففي ظل أجواء جائحة كورونا الحالية، يفكر بعض المعلمين في الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

اعتذارات الثانوية العامة 2020

وتعتبر اعتذارات الثانوية العامة 2020 لهذا العام من أهم الأشياء لتي يبحث عنها كثير من المعلمين، ويرغبون في التقدم لها، نظرا لحالة الخوف من الإصابة بالكورونا، بالرغم من كل الاحتياطات والإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة التربية والتعليم، والتي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي في المؤتمر الصحفي، الخاص بامتحانات الثانوية العامة للعام 2020 .

تابع أيضا: ملخص مؤتمر وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2020

وقد أعلنت لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة 2020 عن 7 حالات يتم فيها قبول الاعتذار عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام 2020 ، وذلك في منشور أرسلته لجميع المديريات التعليمية لتعميمه على جميع المدارس .

شروط الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة 2020

حددت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أسباب الاعتذار عن عدم المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة، للمعلمين.

 وأوضحت إدارة الامتحانات، أن أسباب الاعتذار هي الحالات المرضية المثبتة بتقرير قومسيون طبي حديث، ومدون به “يعفى من أعمال الامتحانات”.

وتضمنت شروط الاعتذار، العمل جزء من الوقت، ووجود طفل رضيع حتى عمر عامين، ورعاية طفل معاق، وسفر الزوج أو الزوجة، ووفاة الزوج أو الزوجة، وعمل الزوج بمنطقة نائية، وندب أحد الزوجين لأعمال امتحانات الثانوية العامة.

وأعلنت الوزارة الأربعاء الماضي، عن فتح باب تسجيل رغبة المعلم في عدم المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2020، وذلك عبر موقعها الإلكتروني.

اعتذارات الثانوية العامة 2020 .. شروط الاعتذار وموعد تقديمه

موعد تلقي اعتذارات الثانوية العامة 2020

ومن المقرر إرسال لجنة من لجان الإدارة لامتحان الثانوية العامة إلى كل مديرية تعليمية لتقلي طلبات الاعتذارات من الأعضاء المشاركين في أعمال الامتحانات لمدة ثلاث أيام تبدأ من يوم الأحد 6/14 وحتي الثلاثاء 2020/6/16 ، فيما تم تخصيص يوم 17 يونيه للمتخلفين عن الاعتذارات في الأيام السابقة.

للدخول إلي صفحة تقديم الاعتذارات إلكترونيا اضغط هنا

التعليقات مغلقة .

موقع ادمودو يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم وتقديم الأفضل ، اضغط موافق للمشاركة في ذلك موافق المزيد