كيف أدخل منصة درسك الامتحانات النهائية الأردنية 2020 ؟

كيف أدخل منصة درسك الامتحانات النهائية الأردنية 2020 ؟حيث تعتبر المنصة التعليمية الأردنية، من أهم المنصات التعليمية الإلكترونية التي أنشأتها وزارة التعليم بالأردن، فهي توفر المذاكرة الإلكترونية للطلاب، من خلال الفيديوهات التي تنشرها المنصة لجميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، كما يمكن للطلاب أداء الامتحانات إلكترونياً بعد تسجيل الدخول إلى المنصة من خلال قسم الاختبارات.

منصة درسك التعليمية

المنصة التعليمية الأردنية هي منصة إلكترونية ، تم تدشينها من أجل تغطية الدروس التعليمية التي كان يفترض تغطيتها في المدارس لولا ظهور وباء كورونا المستجد، والذي تسبب في حدوث أزمة كبرى في معظم دول العالم، مما دفع بعض الدول إلى فرض حظر التجوال، حرصاً على سلامة مواطنيها من الإصابة بالمرض.

تابع أيضا: اعتذارات الثانوية العامة 2020 .. شروط الاعتذار وموعد تقديمه

ولذلك قررت وزارة التعليم في الأردن تدشين منصة تعليمية لتغطية تلك الدروس للطلاب في ظل الأزمة الحالية، ويتم إنتاج هذه الدروس عن طريق تقنية عالية تقوم بمحاكاة الغرفة الصفية بشكل سليم من حيث حضور المُعلّم صوتًا وصورة، مع شرح المُعلم للطلاب الدروس على سبورة إلكترونية بشكل واضح.

طريقة تسجيل الدخول بالمنصة

  • الدخول إلى منصة درسك التعليمية من خلال الرابط الموجود بالأسفل ، ثم ينقر على “اذهب إلى قسم الاختبار”.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بإدخال الرقم التعريفي أو الرقم الوطني.
  • يكتب الطالب تاريخ الميلاد “السنة + الشهر + اليوم”.
  • وأخيرا يقوم الطالب أو الطالبة بالنقر على “الدخول إلى الاختبار”.

وللعلم فان المنصة تقوم بتحديث متواصل لجدول الاختبارات بشكل يومي، وترتيب المواعيد بالساعات والدقائق، مع ذكر اللغة والصف، وذلك في إطار النهوض واستمرارية التعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

مواعيد تصفح المنصة

المنصة التعليمية الأردنية درسك، تم إطلاقها في شهر مارس عام 2020، بعدما تفشي وباء كورونا، والذي لعب دورا كبيرا في تسريع تدشين هذه المنصات الإلكترونية، سواء في الأردن أو في مصر أو السعودية وغيرهم من البلاد العربية، التي قررت استمرارية التعليم والنهضة من جديد، من خلال تعليم الطلاب عبر المنصات الإلكترونية، وذلك بعد أن يقوم الطلاب ببعض الخطوات البسيطة في البداية، وبعدها يكون الأمر سهلاً للجميع، مثل خطوات التسجيل وحفظ كلمة السر واستخراج كود لأداء الامتحانات وبعض الإجراءات الأخري.

عملية تصفح الدروس في المنصة، تسير بشكل مجاني، ولكن تبعا للمواعيد التي أعلنتها المنصة عبر موقعها الإلكتروني، وذلك في الفترة ما بين الساعة السادسة صباحًا والرابعة عصرًا ، بشكل مجانيّ كامل لا يُكلّف الطالب أي شيئ ، ولا يخصم من رصيده تلقاء هذا التصفّح.

منصة درسك الامتحانات النهائية

أعلنت المنصة أن موعد التسجيل للامتحان من الساعة 10 صباحًا إلى 6 مساءً ، فقد أعلن وزير التربية والتعليم الأردني أن الفترة ستمتد إلى 8 مساءً بدلاً من 6 مساءً ، شريطة أن يكون وقت الاختبار ساعتين فقط..

للدخول إلي منصة الامتحان الأردنية الإلكترونية اضغط هنا

التعليقات مغلقة .

موقع ادمودو يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم وتقديم الأفضل ، اضغط موافق للمشاركة في ذلك موافق المزيد