شروحات

كيفية أداء الامتحان الالكتروني لطلاب الصف الأول الثانوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنها استعدت بشكل تام لإجراء الامتحان الالكتروني التجريبى لطلاب الصف الأول الثانوى العام، والمقرر له ان يبدأ يوم 5 إبريل المقبل، موضحة أنه ليس امتحان بالمعنى المفهوم للطلاب اى أن يحصل الطالب على درجات فيه.

كيفية أداء الامتحان الالكتروني

وكشفت الوزارة أنه يمكن للطالب الدخول على منصة الامتحان الالكتروني سواء من خلال شريحة الإنترنت التى يحصل عليها من مقر توزيعها فى المدرسة التى تم تخصيصها فى الإدارات التعليمية التابعة لها مدرسة الطالب، وايضا شبكة ال” واى فاى” ،موضحة لا يوجد ضرر أو مشكلة إذا استخدم الطالب شبكة النت الأرضى فى الدخول على منصة الامتحان.

تابع أيضا : منصة إدمودو edmodo التعليمية التفاعلية للطلاب والمعلمين للتعلم عن بعد

وذكرت مصادر مسئولة بالوزارة، إن الأسئلة ستكون فى مقرر الترم الثانى، ويستطيع الطالب الدخول على منصة الامتحان فى اى وقت من اليوم بداية من التاسعة صباحا وحتى عصر اليوم، وعلى الطالب التعامل مع الامتحان دون قلق لأن هدفه تدريب الطلاب على نوعية الأسئلة.

اعتماد ونشر جداول الامتحان الالكتروني

وكان وزير التربية والتعليم،الدكتور طارق شوقي، قد اعتمد في وقت سابق جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني (مايو 2020) الإلكترونية ، وذلك لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، حيث تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020، بينما سيتم اجراء امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.

ومن المقرر أن تجرى امتحانات طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي بنهاية العام الدراسي (مايو 2020) على التابلت ومن المنزل، وذلك فيما درسه الطلابب في الفصل الدراسي الثاني حتى منتصف مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم الامتحانات إلكترونيًا، وإرسال نتيجتها للطلاب.

جدول الامتحان الالكتروني لطلاب الصف الأول الثانوى
جدول الامتحان الالكتروني لطلاب الصف الثاني الثانوى

كيفية أداء الامتحان الإلكتروني

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن خطوات دخول طلاب الصف الأول الثانوى العام على منصة الامتحان الالكترونى ، التي ستجرى يوم 5 إبريل الحالي.

وأوضحت الوزارة، أن الخطوة الأولى تتمثل فى تشغيل الطالب للتابلت ودخوله على النظام، سواء من خلال الشريحة التى تسلمها الطلاب فى المدارس أو السنتر، أو من خلال شبكة الواى فاى، لافتة إلى أن الطالب أيضا يستطيع الدخول على منصة الامتحان من التابلت أو جهاز كمبيوتر فى المنزل أو التليفون المحمول، شريطة أن يكون متصلا بشبكة الإنترنت.

وتابعت الوزارة: تمت إتاحة تدقيق البيانات للطلاب على موقع الوزارة خلال الفترة الماضية، واستلام الطلاب للبريد الإلكترونى وأكواد الاختبار،ويجب على الطالب التأكد من قدرته علي الوصول إلى منصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان فعلياً، ولابد ان يتأكد الطالب من تحديث جهاز التابلت الخاص به.

مواعيد الامتحان الالكتروني

وأكدت الوزارة أنها اتاحت للطالب بدء أداء الامتحان الالكتروني في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة لمحافظتة، وبينت أن الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار حسب المحافظة.

– تم تحديد الفترة ما بين الساعة 8 صباحاً حتى 10 صباحاً لمحافظات : “القاهرة والمنوفية

وكفر الشيخ والفيوم والاقصر والبحر الأحمر، و الفترة ما بين الساعة 10 صباحاً حتى 12 ظهراً لمحافظات : الجيزة وشمال سيناء وجنوب سيناء والغربية وسوهاج وقنا وأسوان ، وفى الفترة ما بين الساعة 12 ظهراً الى ٢ ظهراً لمحافظات : القليوبية والبحيرة وبنى سويف والدقهلية ووالإسماعيلية والسويس ومرسى مطروح.

– وتم تحديد الفترة ما بين الساعة ٢ ظهراً حتى ٤ عصراً لمحافظات: اسيوط ودمياط وبورسعيد والشرقية والإسكندرية والمنيا والوادي الجديد

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الاختبار التجريبي يهدف إلى تدريب الطلاب على الإجابة عن الأسئلة باستخدام التابلت استعدادا لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى، مشيرة إلي أن نتائج تلك الاختبارات لن تؤثر على نتائج الطلاب فى نهاية العام الدراسى، وأضافت أن هذه الاختبارات التدريبية المزمع عقدها فى إبريل ستكون بنظام الكتاب المفتوح، وفي الموضوعات والمناهج التي درسها الطالب يلبفعل خلال الفصل الدراسى الثانى لهذا العام ، حسب المناهج المقررة من قبل الوزارة بعد قرار تعليق الدراسة بسبب تفشي فيروس كورونا.

اكواد امتحان أولي ثانوي عام الالكتروني .. شرح طريقة الحصول علي الأكواد واسم المستخدم وكلمة المرور

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *