سؤال التعبير هدية الوزارة لطلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات
الصف الثالث الثانوي

سؤال التعبير هدية الوزارة لطلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات

سؤال التعبير في مادة اللغة العربية للثانوية العامة، يعتبر من أهم الأسئلة نظرا للدرجة الكبيرة المخصصة له، ولذلك قال احد المسئولين بوزارة التربية والتعليم أنها تقدم لهم هدية لطمأنتهم بخصوص امتحانات الثانوية العامة وخاصة سؤال التعبير في مادة اللغة العربية.

سؤال التعبير للثانوية العامة

فقد استضافت قناة اكسترا نيوز الفضائية احد مسئولي وزارة التربية والتعليم ، والذي أكد علي طمأنة طلاب الثانوية العامة، وأنه لا داعي للقلق تماما، فقد وفرت الوزارة كل سبل الراحة والأمان والتأمين لكي يؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة بكل سهولة وطمأنينة.

تابع أيضا : التنمر واحترام الآخر .. موضوع تعبير الثانوية العامة في اللغة العربية شامل وكامل إملائيا ولغويا

وخلال حديثة أوضح المسئول أن الوزارة بصدد إعطاء هدية لطلاب الثانوية العامة وهي ” سؤال التعبير ” في مادة اللغة العربية ، حيث ركز سيادته في حديثة أكثر من مرة علي موضوعات معينة كان في مقدمتها : التنمر واحترام الآخر ، ذوي الهمم ، مبادرة حياة كريمة ، دور رجال الشرطة، وركز المسئول بشكل مشدد علي موضوع ” التنمر واحترام الآخر ” ، مؤكدا سيادته أن هذه الهدايا لتهدئة نفوس الطلاب.

كما وفرت الوزارة أيضا منصة المراجعات النهائية، كخدمة لطلاب الثانوية العامة، لمراجعة جميع المواد، كما أنها توفر ما يسمي بمراجعة “ ليلة الامتحان ” أيضا.

امتحانات الثانوية العامة 2020

تعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام في ظل ظروف استثنائية محلية وعالمية، بسبب تفشي وباء كورونا المستجد في كل أنحاء العالم وما يحمله من مخاطر، حيث يبدأ حوالي 650 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة يوم 21 يونيه بمادة اللغة العربية والتي تتضمن ” سؤال التعبير ” ، هدية الوزارة للطلاب، وتستمر الامتحانات حتي يوم 21 يوليو 2020 .

تابع أيضا: موضوع تعبير عن ذوي الهمم .. تعبير اللغة العربية للثانوية العامة

وفي هذا الإطار، أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة أتمت كافة الاجراءات والاستعدادات الخاصة باستقبال امتحانات طلاب 650 ألف طالب بالثانوية العامة، الأحد المقبل 21 يونيو الجاري، موضحة أن قرار عقد الامتحانات ليس قرار منفردا بوزارة التربية والتعليم وإنما قرار دولة ممثلة في الحكومة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، قائلة: عقد الامتحان آخذ في اعتباره جائحة كورونا ومن ثم تم تكثيف الاجراءات الوقائية لفيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، بعد خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل.

تابع أيضا: رابط منصة المراجعة لطلاب الثانوية العامة 2020 ثانوية نت

ويؤدى طلاب الثانوية العامة يوم الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد” الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء والجغرافيا والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية، وهو آخر أيام امتحانات الثانوية العامة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *